تعدد الصديقات وتعدد الزوجات. . .و" الواحدة"





من واقعنا أن كل مسلم شرقي فور احتكاكه بأفراد من الغرب يكون أول سؤال يتلقاه هو. . ."كم من امرأة انت متزوج " يكون في قالب سخرية وتهكم لا حدود له وكأنهم يشتمون دلك الفرد "الشرقي المميز" وينعتوه بالتخلف لأنه متعدد الزوجات. . .وقد انطلت على بعضهم تلك النظرة السلبية
وخاصة انهم اتخذوا من الغرب مقياس للتحضر من خلال إعلامهم المغلوط. . .فالأصح أن يحق لنا نحن المسلمون أن نتهكم عليهم ونضحك ليس لتعدد زوجاتهم إنما لتعدد صديقاتهم وضياع أنسابهم. . .نضحك عليهم ليس لحريتهم بل لغبائهم وهم يتنكرون لأفضل حل قدمه الإسلام لهم لتجنب انتشار ظاهرة العنوسة وحالات التشرد عندهم والتي تفوق ملايين المرات مما هي عندنا (قبل التحضر المزيف)
نضحك عليهم لأن الدعوة إلى التعدد جاءت في الكتاب المقدس الوحيد على الأرض ومعه دعوة للزواج بواحدة. . .نعم هدا هو التحضر هدا هو الترتيب وهدا هو الرقي. . .الرجل الشرقي يتزوج بامرأة واحدة ويبدو أن الإسلام جاء بهذا الحل لهم هم ولتصحيح فكرهم الهمجي والجاهلي. . .

قال الله تعالى: {{ وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ }} صدق الله العظيم.

موضوع لـ: آ.بن يوسف

تعليقات

  1. شكرا لك اخي ومرحبا بكم في مدونتي البسيطة. . .

    ردحذف
  2. يعجبني اصرارك على الكتابة رغم قلة المتابعين ..
    او قلة المتهمين بالحقيقة ..
    اختي في هذا الزمان اصبح الواحد فينا يتمنى لو يخرج من هدومه ويرتدي الغرب مرة واحدة ..
    فاجأني اختي انه في جميع الاديان السماوية منها المسيحية واليهودية الخ
    تحريم شرب الخمر وتحريم اكل لحم الخنزير ..
    وفي الاخير يأتي المسلم :) يقلد الغرب في اخطائهم
    لا اقول ان عليه ان يقلدهم في اخلاقنا ..
    للاسف اختي .. نحن الان في دوامة ليس لها نهاية
    سيبقى يأتينا السفيه نفسة ويقول لنا لو كنت عربي لما حاولت جمعهم في هذه البيج .. قد يأتينا بصور اخرى وهم كثر اختي ..
    عذرا على الاطاله ولكن الكلام كثير واقبلي فائق احترامي

    ردحذف
  3. شكرا لك أخي الكريم ولا تعتذر فأنا احب قراءة الردود ووجهات النظر مهما كانت طويلة لان كل نفس لها ما لها من أسرار ودرر احب أن أتدوقها كلها. . .وجهة نظرك جدا صحيحة للأسف واعتقد أن هدا ما يؤكد تحامل الأمم على المسلم العربي بشكل اكتر تخصيصا. . .وان وجد المسلم ملتزما تقوم الدنيا ولا تقعد. . .لنا فقط أن ندعو الله ونقول قد مسنا الضر منهم ونرجو رحمته العظيمة. . .مرحبا بك على مدونتي ومرحبا بك في أفكاري أخي. . .

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة